فقالت سيامي لحسناء إن هنالك حروف في اللغة العربية تتواجد في مساحات مختلفة من جسمي بعضها في مساحة رأسي وبعضها في مساحة جسمي والبعض الآخر في مساحة ذيلي!
ا ج ح خ رأسي
ثم تناولت سيامي ورقة وقلم وبدأت ترسم من الجهة اليمنى, فوضعت نقطة على السطر الأول لتكملها وتغلق الدائرة وكأنه رأس القطة, ثم خططت بأناملها ال ا ج ح خ. وقالت: هذه الحروف نبدأ بدها من رأسي حتى تجلس على جسمي والخاء فوق رأسها نقطة والجيم تأخذ نقطة من عين
اما حسناء في هذه الأثناء كانت تنظرالى القطة بأعجوبة! أكملت سيامي بالسطر الذي يليه, حيث حولت النقطة الى شكل بيضوي يجلس بالضبط على السطر الثاني, ليشكل جسم قطة والى جانبه ال ب ت ث د ذ ط ظ ف ك هـ ي ء وقالت اما هذه الحروف فستجدونها في مساحة جسمي, ولا تنسوا النقطتين تحت الياء والنقطة تحت الباء
والان سأكمل ذيلها حتى أصل السطر الثالث وسأكتب الحروف التالية: ر ز س ش ص ض ع غ ق ل م ن و
اكملت سيامي, والآن بعد الدقة في تنسيق الحروف عليّ أن أساعدك على التنظيم فقالت حسناء بدهشة: " ولكن كيف يكون هذا"؟أكملت سيامي قائلة: فلتأخذي عصا البوظة ولترسمي عليها من الأعلى أجزاء جسمي كما علمتك! ولتبقيها معك في كل مرة تريدين فيها الكتابة, أنظري إليها لكي لا تنسي ما علمتك إياه , وايضًا يمكن أن تستخدميها في تنظيم صفحتك لجعل مساحة بين الحرف والآخر وبين الكلمات
وفي اليوم التالي ذهبت حسناء بنشاط الى المدرسة وأخذت معها رسمة القطة الذكية والعصا لتعلم أصدقاءها الكتابة بدقة كما علمتها القطة.
احتضنت حسناء القطة سيامي وشكرتها, ثم خلدت الى النوم وهي تحلم بيوم جديد وسعيد.