مشروع الرياضيات

مشروع الرياضيات
  Copy


More Options: Make a Folding Card




Storyboard Description

This storyboard does not have a description.

Storyboard Text

  • حسنا سأرى
  • أوف ماهذا الدرس المعقد لم أستطع استيعاب شيئ
  • بل كان سهلا جدا لقد فهمته بسهوله إجلسي وسأشرحه لك
  • أجل هذه أعرفها نستطيع التمييز بينها بالنظر للأساس أي اذا كان الأساس ثابتًا هي حسابية أما اذا لم يكن ثابتًا في ليست حسابيه وبذلك ننظر للفارق بين الحدود
  • أولًا سأشرح لكِ أفكار الدرس لننتقل بعدها للمفردات
  • للدرس ٣ أفكار رئيسة :- الفكره الأولى:- {هي تمييز المتتابعة الحسابية} أي كيف نعلم إذا كانت هذه المتتابعة حسابية أم لا
  • أنتظري أنا سأكملها فقد فهمت:- ننقل الإثنان للثمانيه لتصبح موجبًا ثم نجمعهما هكذا:- ٢+٨+ن٢ =١٠+ن٢ (نستبدل ن بالحد المطلوب وهو ٥٠) ١٠+١٠٠=١١٠ أن=١١٠
  • ولكن ماذا نستفيد من الحد النوني؟ أي لماذا هو موجودٌ أصلًا؟
  • الفائدة من الحد النوني هي إيجاد الانماط بسهولةٍ أكبر فمثلًا لو قلت لكِ هاتِ لي الحد الخمسين من النمط{٤،٦،٨} تستطيعين إستخدام المعادلة وهي{أن=أ١+(ن-١)د} و(أ١) تعني الحد الأول و(د) هي الأساس بحيث نُعوض عنها كالآتي:-  أن=٨+٢ن-٢
  • الفكرة الثانية هي إيجاد الحد النوني والحد النوني دائمًا ماتكون قيمته موجبه
  • المتتابعة الحسابية باعتبارها دالة:- نكتب دالة تعبر عن هذه المتتابعة الحسابيه:-  ٠,٢٥، ٠,٥٠، ٠,٧٥ الحد الاول في المتتابعة هو ٠,٢٥ وهو الأساس أيضًا أن=أ١+(ن-١)د = ٠,٢٥+(ن-١)٠,٢٥ ٠,٢٥= ٠,٢٥+ ٠,٢٥ن-٠,٢٥ ويكون الزوج المرتب الأول(٠,٢٥،١) والثاني(٠,٥٠،٢)ونمثلها بيانيا
  • حسنا فهمت لننتقل للمفردات
  • أولا:- (المتتابعه) وهي مرتبة من الأعداد و(الحد) هو هذه الأعداد ثانيا:-المتتابعه الحسابية وهي الفرق الثابت بين الحدود ثالثا:- الأساس وهو الفرق بين الحدين ويرمز له ب حرف الدال
  • لقد نسيت أنني لم افهم درس معدل التغير والميل آهه أنا متعبة جدا
  • رأي حسن لنذهب
  • ماذا!! هذا يعني أننا لن نخرج اليوم، ما رأيك أن  اشرح لك الدرس خارجا؟
More Storyboards By m0oozn_12
Explore Our Articles and Examples

Try Our Other Websites!

Photos for Class   •   Quick Rubric   •   abcBABYart   •   Storyboard That's TPT Store