قصة ، مشروع الكفايات اللغوية

  Copy


More Options: Make a Folding Card




Storyboard Description

This storyboard does not have a description.

Storyboard Text

  • سأعلمك خطوات تساعد البعض ، الذين يواجهون صعوبة في تكملة القراءة وتسمى بصفات القارئ الذكي
  • أود لو أنني مثلكِ
  • لقد سمعت بها لكني لم أجربها من قبل لأنني استمتع عند قراءة الكتب كثيرًا ولا أود أن انتهي منها
  • أحسنت في اختيارك يا سلمى هذا من أجمل الكتب التي قرأتها وأعلم محتواه جيداً 
  • لقد تحمست الآن بعد إطراءك به ؛ لنأخذه إذاً
  • انظرن ماذا وجدت لقد أخذت نظرة سريعة على محتواه وشدّني كثيرًا لاسيما أن عنوانه مشوق 
  • يا فتيات أنا أريد بشدة أن أقرأ لأتثقف لكني كلما مسكت كتاب ما ينتابني الشعور بالملل واتركه فوراً 
  • أنا سأساعدك ، فقد قرأت الكثير من الكتب  ، لنذهب للمكتبة أولاً لإقتناء كتاب يناسبك 
  • وأنا أيضا سأساعدك بكل سرور
  • أخذن الفتيات الكتاب ثم توجهوا لمنزل مروى لمساعدتها على القراءة دون الإحساس بالملل عند وصولهم ، شرعت ديمة تخبر مروى كيف تقرأ  
  • لقد أنهيت الكتاب بسرعة فائقة ، وكل هذا بفضل ماعلمتموني إياه وصفات القارئ الذكي ، حقاً أنصح كل شخص أن يتبعها
  • رائع يا مروى ، هذا يجعلني بغاية السعادة وأتمنى أن تواظبي دوماً على قراءة الكتب فالكتاب خير جليس للإنسان
  • ذهبن الفتيات إلى المكتبة واتفقن سلمى وديمة على أن تذهب كل واحد لقسم مختلف للبحث بشكل أسرع عن كتاب يناسب مروى ، أثناء بحثهم وجدت سلمى كتاب بعنوان(ثمانون عامًا في انتظار الموت) ، لقد شدّها العنوان كثيرا فأخذت نظرة سريعة عليه ثم ذهبت للفتيات لتريهم الكتاب
  • إذن الخلاصة من هذا كله ، التركيز على الأفكار الرئيسية دون الثانوية وتوظيف المعرفة السابقة والاستفادة من النقاط التي ذكرتيها في حالة قصور الفهم
  • تماماًً ، والآن سأطلب منك تطبيق ما قلته على الكتاب الذي اقتنيناه وستخبريني عند انتهاءك ، بالتفاصيل المهمة لأرى استفادتك مما علمتك إياه
  •      في أحد الأيام اجتمعت مروى مع صديقتيها سلمى وديمة ، وكانوا يتجاذبون أطراف الحديث فطرحت مروى مشكلتها عليهن وانجذبت للحل التي عرضته ديمة عليها 
  • القارئ الذكي  ١- ماهر في إقتناص الأفكار الرئيسية وجوهر المعنى  ٢- يوظف معرفته السابقة بالموضوع لزيادة الفهم وسرعة القراءة ٣- يركز على المعلوماتالمهمة ويقفز عن التفاصيل الثانوية  :٤- يتخذ إجراءات تصحيحية لقصور الفهم مثل  تأجيل المشكلة لوقت لاحق - سؤال ذوي الخبرة والإختصاص في هذاالمجال - الإستعانة بصديق أو مصادر أخرى - استعمال المعجم
  • بعد مرور اسبوعين انتهت مروى من قراءة الكتاب و كانت هذه أول مرة لها تنهي فيها كتاباً كاملاً فذهبت  سعيدة إلى صديقتيها لتخبرهم بهذا
  • أُعجبت مروى كثيراً بما طرحته ديمة وحرصت على حفظها وتدوينه كذلك للاستفادة منه دوماً
  • وطمأنت ديمة صديقتها مروى بإنها عندما تتعلم الخطوات ستسهل عليها قراءة الكتب وسردت الخطوات كما يلي 
More Storyboards By zainabsf
Explore Our Articles and Examples

Try Our Other Websites!

Photos for Class – Search for School-Safe, Creative Commons Photos (It Even Cites for You!)
Quick Rubric – Easily Make and Share Great-Looking Rubrics
abcBABYart – Create Custom Nursery Art