https://www.storyboardthat.com/ar/biography/mlk

دليل مصور للسير الذاتية

مارتن لوثر كينغ جونيور


القس الدكتور مارتن لوثر كينغ الابن هو وزير المعمدان واحد من النشط الاجتماعي الأكثر نفوذا خلال حركة الحقوق المدنية. كان الملك مسؤولا عن تنظيم المقاطعات لحافلات مونتغمري مع مارس في واشنطن. لقد ساعدت فلسفة الملك الاحتجاجية السلمية جنبا إلى جنب مع خطابه "لدي حلم" على إشعال عصر التغيير الاجتماعي والتقدم في أمريكا.

MLK
MLK

مثال

إنشاء القصة المصورة

مارتن لوثر كنغ الابن

ولد مارتن لوثر كنغ الابن في اتلانتا ، جورجيا في عام 1929 في عائلة معمدانية. في الوقت الذي نال فيه الشرف في عام 1964 ، كان أصغر متلقٍ لجائزة نوبل للسلام في سن 35. تبرع بكل أموال الجائزة لحركة الحقوق المدنية التي كرسها ، وفي النهاية أعطى حياته. ذهب كينغ إلى مدرسة عامة منفصلة قبل أن يذهب لحضور كلية مورهاوس حيث حصل على درجة البكالوريوس في عام 1948. درس اللاهوت في مدرسة كرزر اللاهوتية وأكمل دراسات الدكتوراه في جامعة بوسطن. كان في بوسطن أنه التقى وتزوج كوريتا سكوت. ذهبوا لأربعة أطفال.

في عام 1954 ، تبع كنغ خطى والده وعين كقسيس كنيسة دكستر أفينيو المعمدانية في مونتغمري ، ألاباما. كان قد بدأ بالفعل في اكتساب مكانة بارزة في حركة الحقوق المدنية وكان في اللجنة التنفيذية للرابطة الوطنية لتقدم الملونين.

أصبح كنغ معروفًا كزعيم لحركة الحقوق المدنية الأمريكية وفي عام 1955 ، قاد مظاهرة غير عنيفة في شكل مقاطعة للحافلات في مونتغمري. وفي نفس العام ، اشتملت حادثة مماثلة على امرأة سوداء رفضت التخلي عن مقعدها في حافلة - وكان اسمها بالطبع روزا باركس. في عام 1957 تم تعيين كنغ رئيسا لمؤتمر القيادة المسيحية الجنوبية (SCLC) ، الذي قاد في المعارضة لسياسات الفصل في ألباني ، جورجيا ونظمت احتجاجات سلمية في برمنغهام ، ألاباما. كان كينغ أحد منظمي المسيرة في واشنطن حيث ألقى خطاب " لدي حلم " الأيقوني. استندت أساليب كينغ إلى أساليب مهاتما غاندي ، التي استخدمت العصيان المدني اللاعنفي في كفاحه من أجل استقلال الهند عن بريطانيا.

بعد مرور عام على فوزه بجائزة نوبل للسلام ، شارك كنغ في تنظيم مسلحي سيلما إلى مونتغومري ، احتجاجًا على القمع العنصري ودعم حق المواطنين الأمريكيين من أصل أفريقي في التصويت بعد إدخال أنظمة تمييزية أدت إلى حرمان ملايين الأمريكيين من حقوقهم. بالإضافة إلى نشاطه في مجال الحقوق المدنية ، كان كينغ يعارض علناً الحرب الأمريكية في فيتنام.

وفي الوقت الذي أثارت فيه معارضته الشديدة والشديدة للظلم الاجتماعي الإعجاب والثناء ، فقد جعلته العديد من الأعداء وتم القبض على كنغ 30 مرة لمجرد تنظيمه والمشاركة في احتجاجات غير عنيفة ضد التمييز العنصري والتمييز العنصري. رسالته المكتوبة من سجن برمنغهام في عام 1963 حددت ببلاغة أسبابه لخرق القانون ، مشيرة إلى أن "الظلم في أي مكان هو تهديد للعدالة في كل مكان".

في 4 أبريل 1968 ، قُتل كينج في ممفيس ، تينيسي بينما كان يقف على شرفة الفندق. تم تصويره من قبل جيمس إيرل راي وتوفي في وقت لاحق في المستشفى عن عمر يناهز ال 39. بعد اغتياله ، اندلعت أعمال الشغب في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وأعلن يوم 7 أبريل يوم حداد وطني. اعترف جيمس إيرل راي بالقتل وحكم عليه بالسجن 99 سنة. تراجع في وقت لاحق اعترافه وقد لفتت وفاة الملك الكثير من الاهتمام من نظريات المؤامرة.

بعد فترة وجيزة من اغتيال الملك ، أصدر الكونغرس الأمريكي قانون الحقوق المدنية لعام 1968. وكان التشريع بمثابة شهادة على عمل كينغ وكفاح حياته لتحقيق المساواة لجميع المواطنين. يتم الاحتفال باليوم العالمي مارتن لوثر كإجازة عامة في الولايات المتحدة ومعترف بها عالميا في يوم الاثنين الثالث من كل شهر يناير.

مارتن لوثر كينغ الابن انجازاته

  • كان مارتن لوثر كنغ ، في الوقت الذي حصل عليه ، أصغر متلقٍ لجائزة نوبل للسلام في عام 1964 عن عمر يناهز الخامسة والثلاثين.
  • ساعد على تنظيم مسيرة على واشنطن حيث تجمع أكثر من 200،000 شخص في نصب لنكولن التذكاري في واشنطن. كانت المسيرة حاسمة في المساعدة على تمرير قانون الحقوق المدنية لعام 1968.
  • وبصفته أول رئيس لـ SCLC ، نظم الملك احتجاجات سلمية ومحركات لتسجيل الناخبين.

مارتن لوثر كينغ الابن

"يجب على كل إنسان أن يقرر ما إذا كان سيسير في ضوء الإيثار الخلاق أو في ظلمة الأنانية المدمرة".

"الحب هو القوة الوحيدة القادرة على تحويل العدو إلى صديق."

"تبدأ حياتنا في إنهاء اليوم الذي نلتزم فيه الصمت حيال الأشياء المهمة".

إنشاء القصة المصورة
انظر جميع السير الذاتية

كيف أستخدم هذا؟

تحتوي لوحات القصص المصورة المصوّرة على معلومات سهلة الهضم ومرئية لتشجيع الفهم والاحتفاظ بها. Storyboard That أمر شغوف بالوكالة الطلابية ، ونريد أن يكون الجميع من رواة القصص. توفر القصص المصورة وسيلة ممتازة لعرض ما تعلمه الطلاب ، وتعليم الآخرين.

تقديم طالب القصة المصورة

استخدم هذه الأدلة المصورة كنقطة انطلاق للمشاريع الفردية والطبقية!


  • قم بتعيين مصطلح / شخص / حدث لكل طالب لإكمال لوحة القصة الخاصة به
  • قم بإنشاء دليل توضيحي خاص بك لموضوع تدرسه
  • إنشاء دليل مصور للأشخاص في صفك أو مدرستك
  • نشر القصص المصورة على قنوات وسائل الإعلام الاجتماعية للمدرسة والصف
  • نسخ وتحرير هذه القصص المصورة واستخدامها كمراجع أو مرئيات
إنشاء القصة المصورة

التسعير




إنشاء القصة المصورة
https://www.storyboardthat.com/ar/biography/mlk
© 2019 - Clever Prototypes, LLC - كل الحقوق محفوظة.

مساعدة حصة Storyboard That!

استكشاف مقالاتنا وأمثلة

محاولة لدينا مواقع أخرى!

Photos for Class - البحث عن مدرسة الآمن، جميل صور! (وحتى يستشهد لك!)
Quick Rubric - بسهولة جعل وحصة كبيرة تبحث نماذج التقييم!
تفضل لغة مختلفة؟

•   (English) Martin Luther King Jr.   •   (Español) Martin Luther King Hijo.   •   (Français) Martin Luther King jr.   •   (Deutsch) Martin Luther King jr.   •   (Italiana) Martin Luther King Jr.   •   (Nederlands) Martin Luther King jr.   •   (Português) Martin Luther King Júnior.   •   (עברית) מרטין לותר קינג ג 'וניור   •   (العَرَبِيَّة) مارتن لوثر كينغ جونيور   •   (हिन्दी) मार्टिन लूथर किंग जूनियर।   •   (ру́сский язы́к) Мартин Лютер Кинг Младший.   •   (Dansk) Martin Luther King Jr.   •   (Svenska) Martin Luther King Jr.   •   (Suomi) Martin Luther King Jr.   •   (Norsk) Martin Luther King Jr.   •   (Türkçe) Martin Luther King Jr.   •   (Polski) Martin Luther King Jr.   •   (Româna) Martin Luther King Jr.   •   (Ceština) Martin Luther King Jr.   •   (Slovenský) Martin Luther King Jr.   •   (Magyar) Martin Luther King Jr.   •   (Hrvatski) Martin Luther King Jr.   •   (български) Мартин Лутър Кинг Младши   •   (Lietuvos) Martin Luther King Jr.   •   (Slovenščina) Martin Luther King Jr.   •   (Latvijas) Martin Luther King Jr.   •   (eesti) Martin Luther King Jr.

https://www.storyboardthat.com/biography/mlk

Martin Luther King Jr.


Rev. Dr. Martin Luther King Jr. was a Baptist minister and one of the most influential social activist during the Civil Rights Movement. King was responsible for organizing the Montgomery Bus Boycotts along with the March on Washington. King's peaceful protest philosophy along with his "I Have A Dream" speech helped to spark an era of social change and progress in America.

MLK
MLK

Example

Create a Storyboard


Martin Luther King Jr. was born in Atlanta, Georgia in 1929 into a Baptist family. At 35, he was the youngest recipient of the Nobel Peace Prize when he received the honor in 1964; he donated all of the prize money to the civil rights movement to which he dedicated, and ultimately gave, his life. King went to a segregated public school before he went on to attend Morehouse College where he earned a bachelor’s degree in 1948. Next, he studied theology at the Crozer Theological Seminary in Pennsylvania and later completed doctoral studies at Boston University. It was in Boston that he met and married Coretta Scott; they went on to have four children.

In 1954, King followed in his father’s footsteps and was appointed as the Pastor of the Dexter Avenue Baptist Church in Montgomery, Alabama. He had already started to gain prominence within the civil rights movement and was on the Executive Committee of the National Association for the Advancement of Colored People.

King became known as a leader of the US civil rights movement and in 1955, he led a non-violent demonstration in the form of a bus boycott in Montgomery. In the same year, a similar incident involved a black woman refusing to give up her seat on a bus – her name was of course, Rosa Parks. In 1957 King was appointed as the President of the Southern Christian Leadership Conference (SCLC), which he led in opposition to segregation policies in Albany, Georgia and organized peaceful protests in Birmingham, Alabama. King was one of the organizers of the March on Washington where he gave his iconic ‘I Have a Dream’ speech. King’s methods were based upon those of Mahatma Gandhi, who employed non-violent civil disobedience in his fight for India’s independence from Britain.

The year after he won the Nobel Peace Prize, King co-organized the Selma to Montgomery marches, protesting segregationist repression and supporting the right of African American citizens to vote following the introduction of discriminatory regulations which resulted in the disenfranchisement of millions of African Americans. In addition to his civil rights activism, King was publicly opposed to the US war in Vietnam.

While his passionate and fierce opposition to social injustice drew admiration and praise, it also made him many enemies and King was arrested 30 times simply for organizing and participating in non-violent protests against racial segregation and discrimination. His letter written from Birmingham Jail in 1963 eloquently set out his reasons for breaking the law, stating that ‘injustice anywhere is a threat to justice everywhere’.

On April 4, 1968, King was murdered in Memphis, Tennessee as he stood on a hotel balcony. He was shot by James Earl Ray and died later in hospital at the age of 39. Following his assassination, riots broke out across the USA and April 7th was declared a national day of mourning. James Earl Ray confessed to the killing and was sentenced to 99 years in prison. He later retracted his confession and King’s death has drawn much attention from conspiracy theorists.

Shortly after King’s assassination, the US Congress passed the Civil Rights Act 1968. The legislation served as a testament to King’s work and his life’s struggle to achieve equality for all citizens. Martin Luther King Day is celebrated as a US public holiday and recognized globally on the third Monday of every January.

Martin Luther King Jr. Accomplishments

  • At the time he received it, Martin Luther King Jr. was the youngest recipient of the Nobel Peace Prize in 1964 at the age of 35.
  • Helped to organize the March on Washington where over 200,000 people congregated at the Lincoln Memorial in Washington. The march was crucial in helping to pass the Civil Rights Act 1968.
  • As the first president of the SCLC, King organized peaceful protests and voter registration drives.

Martin Luther King Jr. Quotes

“Every man must decide whether he will walk in the light of creative altruism or in the darkness of destructive selfishness.”

“Love is the only force capable of transforming an enemy into a friend.”

“Our lives begin to end the day we become silent about things that matter.”


https://www.storyboardthat.com/biography/mlk
© 2018 - Clever Prototypes, LLC - All rights reserved.

Table of Contents




Create a Storyboard

What is Storyboard That?

Learn more by choosing below:

I'm a...

Help Share Storyboard That!

Explore Our Articles and Examples

Try Our Other Websites!

Photos for Class – Search for School-Safe, Creative Commons Photos (It Even Cites for You!)
Quick Rubric – Easily Make and Share Great-Looking Rubrics
abcBABYart – Create Custom Nursery Art
Prefer a different language?

•   (English) Martin Luther King Jr.   •   (Español) Martin Luther King Hijo.   •   (Français) Martin Luther King jr.   •   (Deutsch) Martin Luther King jr.   •   (Italiana) Martin Luther King Jr.   •   (Nederlands) Martin Luther King jr.   •   (Português) Martin Luther King Júnior.   •   (עברית) מרטין לותר קינג ג 'וניור   •   (العَرَبِيَّة) مارتن لوثر كينغ جونيور   •   (हिन्दी) मार्टिन लूथर किंग जूनियर।   •   (ру́сский язы́к) Мартин Лютер Кинг Младший.   •   (Dansk) Martin Luther King Jr.   •   (Svenska) Martin Luther King Jr.   •   (Suomi) Martin Luther King Jr.   •   (Norsk) Martin Luther King Jr.   •   (Türkçe) Martin Luther King Jr.   •   (Polski) Martin Luther King Jr.   •   (Româna) Martin Luther King Jr.   •   (Ceština) Martin Luther King Jr.   •   (Slovenský) Martin Luther King Jr.   •   (Magyar) Martin Luther King Jr.   •   (Hrvatski) Martin Luther King Jr.   •   (български) Мартин Лутър Кинг Младши   •   (Lietuvos) Martin Luther King Jr.   •   (Slovenščina) Martin Luther King Jr.   •   (Latvijas) Martin Luther King Jr.   •   (eesti) Martin Luther King Jr.